• ×

03:55 صباحًا , الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

عقدة الإعلام الآخر!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
من هو "إ . ع" ، وما هو برنامجه، وما موقعه في صدارة المشهد الإعلامي المصري حتى يحظى بكل هذه الضجة الإعلامية في مواقع التواصل؛ إزاء كلمات أطلقها لم يكن لها قيمة، لو لم نمنحها نحن ذلك..
- من هو "إ . ع" حتى تحظى هرطقاته بكل هذا الاهتمام؟!
- من هو "إ .ع" حتى تحدثون لنا منه ذكرا؟!
بالطبع لا قيمة له.. ولهذا لم أذكر حتى اسمه.. حتى لا أمنحه القيمة التي يبحث عنها..
هذا وأقرانه من مذيعين وبرامج وقنوات، الحل الوحيد لهم التجاهل.. التجاهل مرآة تكشف لهم قيمتهم الحقيقية.. لسنا في بداية الثمانينات حتى نكون عرضة للابتزاز.. حينما كنا على هامش الإعلام العربي.. حينما كنا نمتلك تلفزيوناً بسيطاً - بسيطاً جداً ويثير الشفقة - يعرض المصارعة الحرة ومسلسل "وضحا وابن عجلان"، و"سلامتك.. سلامتك.. نود لك سلامتك"، ويغلق أبوابه عند منتصف الليل!
ولسنا تلك الصحف البليدة التي لا تنشر سوى المفقودات والمقالات الرياضية والأخبار الاجتماعية!
وبالتالي كنا نصاب بالرهاب حينما يخرج علينا مقال في إحدى الصحف العربية ينتقدنا، فأصبحنا عرضة للابتزاز سنوات طويلة!
نحن اليوم سادة الإعلام العربي.. نحن بلد تمتلك أعتى الإمبراطوريات الإعلامية.. أصبحت مؤسساتنا الإعلامية هي من يقود الإعلام في الشرق الأوسط، بل وتؤثر بشكل مباشر وفاعل في الساحة.. من أي شئ تخافون؟!..
لماذا تساوركم المخاوف ظناً أن خارطة التميز الإعلامي والإبداع والتأثير مرتبطة بالأشقاء العرب كما كانوا قبل ثلاثين سنة مضت؟!
- اتركوا " إ.ع" سادراً في غيه، الزمن لا يعود للوراء.. من لا يحترمنا ليس جديراً باحترامنا، ولا يجب أن نعطيه أكبر من حجمه.. ولا نشغل أنفسنا بمتابعة برنامجه.. سيما ونحن نعرف حاجته وغايته.. إن انشغلنا بـ"إ. ع" ستخرج علينا حروف الهجاء كاملة!
- إن أراد "إ.ع" توجيه النقد البناء فمرحبا به، صدورنا مفتوحة له.. نحن أحوج ما نكون للنقد البناء.. أما هذه الطريقة البالية فلسنا نحن من يرضخ لها.. إلا إن كان يظن أن عقارب الزمن توقفت في عقد الثمانينات فهذه مشكلته هو..

بواسطة : صالح الشيحي
 0  0  9.1K
التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

جديد المقالات

بواسطة : حسن السبع

هل كان جيلنا محظوظا؟ يسأل أحدهم، وكان موضوع...


زمننا هو زمن الحوسبة السحابية (cloud computing) وانترنت...


بواسطة : ادارة التحرير

مهنة التدريس من المهن التي عرفها البشر منذ قديم...


جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:55 صباحًا الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.