• ×

04:48 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

إصابة سعودي ويمنيين في خرق للهدنة من جانب الحوثيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : تعمدت الميليشيات الحوثية وعناصر المخلوع صالح، خرق الهدنة الإنسانية منذ ساعتها الأولى، التي بدأت منتصف ليلة أمس الأحد والمحددة بـ5 أيام، باعتداءاتها التي استمرت ساعات طويلة حتى قبل ظهر اليوم بقذائف الهاون التي أطلقتها على عدة قرى ومواقع تابعة لمحافظتي الطوال والحرث ومركز الموسم جنوب منطقة جازان على الشريط الحدودي.

وقالت مصادر مطلعة, إن 3 أشخاص أصيبوا في محافظة الطوال من جراء تعرضهم لشظايا قذائف هاون؛ اثنان من الجنسية اليمنية، والثالث سعودي، وإن إصابتهم بليغة؛ ما استدعى إسعافهم مباشرة إلى المستشفى العام لتلقي العلاج اللازم، وتضرر منزل مواطن في إحدى القرى الحدودية بسبب تعرضه لقذيفة فجر اليوم.

وسارعت طائرات الأباتشي إلى التحليق منذ ساعة مبكرة، وقصفت عدة مواقع جهة مدينتي حرض وميدي اليمنيتين، وعلى امتداد المحافظات الحدودية اليمنية بعد رصد تجمعات للحوثيين وعناصر الحرس الجمهوري التابع للمخلوع صالح، ودمرت آلياتهم وأسلحتهم، ودكت أماكنهم وقتلت الكثيرين منهم، حسب المصادر.

وأشارت إلى أن الطيران الحربي، وبمساعدة مكثفة من المدفعيات السعودية، بادر بتدمير منصات إطلاق المقذوفات داخل الأراضي اليمنية، التي يلجأ المتمردون إلى استخدامها بإطلاق عدد من قذائف الهاون على الشريط الحدودي جنوب المملكة.

وكانت قوات التحالف -وبطلب من الحكومة اليمنية الشرعية- قد أقرت تنفيذ هدنة إنسانية في اليمن من أجل توزيع المساعدات على الشعب اليمني الذي هو في أمس الحاجة إلى المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمشتقات النفطية؛ نظرًا إلى الأوضاع السيئة التي تمر بها المحافظات اليمنية من جراء اعتداءات الانقلابيين على مصالح الشعب ومؤسسات الدولة.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  413
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:48 صباحًا الجمعة 24 نوفمبر 2017.