• ×

04:47 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

للمرة الأولى تحديد سقفا أعلى لأسعار حملات الحج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : حددت اللجنة السداسية المكونة من اللجنة الوطنية للحج والعمرة والمجلس التنسيقي لشركات حجاج الداخل للمرة الأولى سقفا أعلى لأسعار حملات الحج لا يتجاوز 11200 ريال وبفارق 3200 ريال عن الـ8 آلاف التي حددتها وزارة الحج، وذلك في الدراسة التي ترفعها اللجنة إلى الوزارة اليوم.

وبحسب صحيفة مكة أوضح مصدر مطلع أن الدراسة التي رفعتها اللجنة السداسية أمس شملت 3 مرتكزات رئيسة، الأول توصيف الخدمة من حيث تجهيز المخيمات وخدمات التغذية، والثاني تحديد الأسعار لحملات حجاج الداخل، والثالث عدد الحجاج في الخيمة الواحدة، وفق أربعة مستويات تختلف فيها الأسعار باختلاف الخدمة المقدمة للحاج، إضافة إلى تراوح عدد الحجاج في الخيمة الواحدة ذات المساحة 16 مترا مربعا من 10 حجاج في المستويات الثلاثة الأولى، و9 حجاج في المستوى الرابع لكل خيمة.
وأضاف المصدر أن التصور النهائي لدراسة الأسعار التي اتفقت عليها كافة شركات الحج أعدوها بعد اعتراضهم على الدراسة المقدمة من وزارة الحج، مؤكدين أنها لم تعط حقها من التحليل والتمحيص وهي تعديل لبعض بنود الدراسة التي أعدتها الوزارة، على أن يعاد النظر فيها بعد انتهاء الموسم مباشرة وتلافي الأخطاء والسلبيات التي رصدت خلال موسم الحج، مشددة على أنها غير قابلة للتعديل من قبل الوزارة بأي حال من الأحوال.
وكانت شركات الحج أنهت اجتماعا مطولا أمس الأول من الرابعة عصرا وحتى الـ12 ليلا لمراجعة بنود الدراسة التي أعدها عاملون في القطاع على أن تقدم اليوم بعد عودة وكيل وزارة الحج من إجازته حيث سيتم عقد الاجتماع.
إلى ذلك حذرت وزارة الحج من حملات الحج الوهمية الالكترونية التي نشطت خلال الأيام الماضية عبر تزوير موقع وزارة الحج مستغلة تغيير بعض الحروف الأبجدية في العناوين.
ونبه نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة رئيس مجلس إدارة شركة مخيم النور عبدالقادر الجبرتي إلى شركات الحج الالكترونية الوهمية وقال «هناك لجنة حكومية مشكلة من إمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الداخلية والحج تتابع تلك الحملات».
وأضاف الجبرتي أن وزارة الحج هي الجهة الوحيدة التي تقيم شركات حجاج الداخل وتعلن هذا على موقعها، مشيرا إلى أن بعض المواقع المشبوهة بعد فضحها ترغب الاصطياد في الماء العكر بتقييم شركات حجاج الداخل في نظام البوابة الالكترونية، داعيا إلى تحويل كامل المبلغ للبرنامج المختار لحساب وزارة الحج وإلا لن يقبل حجزك في البوابة الالكترونية، وهناك روابط لمواقع شركات الحج المصرحة يستطيع أي أحد الدخول ومعرفة أرقام التواصل من خلالها، مبينا أن 243 حملة حج مصرحة لهذا العام ولم يصرح لأي شركة جديدة هذا العام.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  219
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:47 صباحًا الجمعة 24 نوفمبر 2017.