• ×

09:16 مساءً , السبت 23 سبتمبر 2017

التعليم يتيح فرصة التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات في أي وقت و يحدد آلياته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : كشفت وزارة التعليم عن إمكان حصول المعلمين والمعلمات على التقاعد المبكر باحتساب سنوات الخدمة في القطاع التعليمي، محددة الإدارات التعليمية للنظر في طلبات المعلمين الذين تزيد سنوات عملهم على 25 عاماً، بينما تتولى وكالة الشؤون المدرسية في الوزارة طلبات المتقدمين الذين تقل سنوات خدمتهم عن 25 عاماً.

وبحسب صحيفة الحياة أكد تعميم صدر عن وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل موجه إلى الإدارات التعليمية كافة أن التقديم على التقاعد المبكر للمعلمين والمعلمات يجب أن يتم من خلال الإدارات التعليمية وليس الوزارة.
وأشار تعميم الوزير إلى أن المعلم أو المعلمة ممن تقل خدمتهم في العملية التعليمية عن 25 عاماً ترفع إلى وكالة الشؤون المدرسية بالوزارة خلال مدة أقصاها خمسة أيام من تاريخ طلب المعلم. وأفاد بأن طلبات التقاعد المبكر ترفع من المعلم، إذا كانت خدمته في التعليم أكثر من 25 عاماً، إلى إدارات التعليم لإنهاء إجراءات التقاعد خلال 15 يوماً إلى آخر عمل للمعلم أو المعلمة في مجال عمله.
من جهة أخرى، أعلنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض أنها وجهت 300 معلم في جميع التخصصات التعليمية إلى مدارسهم مطلع العام المقبل.
وأكد المدير العام للتعليم في منطقة الرياض بالإنابة حمد الشنيبر أن المعلمين الموجهين إلى المدارس ممن اجتازوا المقابلات الشخصية، وأنهوا إجراءات الكشف الطبي.
وقال الشنيبر إنه تم اختيار المعلمين وفق معايير مهنية من لجان واختصاصين تربويين في المجال التعليمي، مشيراً إلى أن الهدف من توجيههم هو دعم الكادر التعليمي بالمدارس، ومساندتهم بالكادر التعليمي.
وأضاف: «توجد جولات ميدانية مكثفة على جميع المدارس التابعة للإدارة للإطلاع على سير جاهزيتها للعام الدراسي المقبل، لاستقبال المعلمين والطلاب». ولفت إلى أن اللجان المختصة حرصت على متابعة المدارس والتأكد من تسلم المناهج الدراسية كافة قبل بدء العام الجديد، موضحاً أن الإدارة قامت بدعم المدارس المحدثة للعام المقبل، والبالغ عددها 25 مدرسة للبنين والبنات لجميع المراحل التعليمية الثلاث من خلال الصندوق المدرسي.
وأفاد بأن الهدف من دعم المدارس المحدثة حتى تكون حافزاً ومشجعاً لهم في تنفيذ الخطط والبرامج التعليمية الرامية إلى النهوض بالعملية التربوية.
يذكر أن عدد طلاب وطالبات مدارس منطقة الرياض التعليمية بلغوا 1.5 مليون طالب، فيما بلغ عدد المدارس للمراحل التعليمية الثلاث 3000 منشأة تعليمية، بينما بلغ عدد المعلمين والمعلمات في المنطقة أكثر من 100 ألف معلم معلمة في جميع التخصصات التعليمية.
بواسطة : جمال سمير
 1  0  477
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-08-2015 03:46 مساءً فهد :
    بالتوفيق للجميع

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:16 مساءً السبت 23 سبتمبر 2017.