• ×

11:05 مساءً , السبت 23 سبتمبر 2017

الصحة تحدد معايير استقبال طلبات النقل الإلكتروني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : تبدأ وزارة الصحة في استقبال طلبات النقل الإلكتروني لمنتسبيها، في الأول من شهر ذي القعدة القادم، على أن يستمر تقديم طلبات النقل، لمدة شهر ينتهي في 29-11-1436.

وكشفت الوزارة بعض المعايير التي لا بد من توافرها قبل البدء في تقديم طلب النقل الإلكتروني، مشيرة إلى أنه في هذه المرحلة لا يمكن النقل بالتبادل.

وقالت الوزارة: “يجب التأكد قبل البدء في عملية تسجيل طلب النقل الإلكتروني أن بياناتك الوظيفية محدثة في البوابة الرسمية للوزارة وصحيحة والبريد الإلكتروني الخاص بالوزارة”.

وأضافت: “يجب إرفاق موافقة خطية من صاحب الصلاحية على النقل في المنطقة التي تعمل بها بحسب النموذج المرفق وذلك بعد تحميله”.

وأوضحت الوزارة أن عملية النقل الإلكترونية تعتمد على مجموعة من المعايير لعلى النحو التالي:

أ- الأقدمية في تقديم طلب النقل عن طريق البوابة الإلكترونية (45) نقطه بواقع(9) نقاط عن كل سنة بحد أقصى(5) سنوات.

ب- الأقدمية في تاريخ التعيين (35) نقطه بواقع (5) نقاط عن كل سنة بحد أقصى(7)سنوات.

ج- تقييم الأداء للسنة الأخيرة ممتاز(20) نقطة جيد جداً (15) نقطة جيد(10) نقاط.

د- إذا كان لدى الموظف طالب النقل إيقاف أو حسميات أو جزاءات خلال السنة الأخيرة يتم حسم نقطة عن كل يوم غياب.

هـ- إذا تساوى موظف أو أكثر في العناصر السابقة يرجح صاحب الأقدمية في الخدمة (أول تعيين).

وأردفت “الصحة”: “سيتيح النظام الإلكتروني للنقل (نقل خارجي) (نقل داخلي) فالمتقدم للنقل الخارجي لا يمكنه التقدم للنقل الداخلي والعكس، ويتيح النظام اختيار منطقة واحدة فقط وخمس خيارات كحد اقصى تابعة للمنطقة عكس المفاضلة في المرحلة الأولى التي كانت تتيح للمتقدم اختيار خمس مناطق للنقل الخارجي وخمسة خيارات لكل منطقة”.

وقالت الوزارة: “فمثلاً موظف يعمل في المنطقة الشرقية ويرغب النقل لمنطقة أخرى فالنظام يتيح له اختيار منطقة واحدة فقط، مثلا صحة الرياض فقط ولا يستطيع التقدم لصحة جدة وخمس رغبات تابعة لمنطقة الرياض مثلا(مستشفى الملك سلمان- مستشفى الإيمان- مستشفى اليمامة – مركز صحي المصيف- مركز صحي البديعة) أو اختيار رغبة واحدة فقط أو رغبتين تابعة لمنطقة الرياض”.

وأضافت: “في حال ما إذا حدد الموظف رغبة واحدة فقط أو خمس رغبات كحد اقصى فسيتم مفاضلته حسب النقاط على رغباته أما إذا كان راغب الطلب لا يمانع من النقل إلى أي موقع تابع للمنطقة التي اختارها حسب الإقرار الموجود في صفحة التقديم الإلكترونية فقد يتم نقله إلى مستشفى يبعد مثلاً عن منطقة الرياض أكثر من 500 كم كمستشفى وادي الدواسر مثلاً والتابع لصحة الرياض”.

وأكدت الوزارة أنه لا يوجد نقل بالتبادل في هذه المرحلة، وذكرت أن التقدم للنقل سيبدأ ابتداء من يوم الأحد الموافق 1/ 11/ 1436هـ وحتى 29/ 11/ 1436، وبإمكان طالب النقل متابعة مراحل طلبه وما يتم عليه من إجراء من خلال البرنامج الإلكتروني للنقل.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  371
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:05 مساءً السبت 23 سبتمبر 2017.