• ×

09:23 مساءً , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

الحسين : الفلبين تخالف شروط استقدام العمالة المنزلية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : أوضح المختص في شؤون استقدام العمالة المنزلية، عبد الله الحسين، أن السفارة الفلبينية اشترطت على مكاتب الاستقدام إبرام عقود للعمالة المنزلية، يذكر فيها اسم صاحب العمل وإرفاق التأشيرة مع العقد، مخالفة شروط وزارة العمل التي تلزم المكاتب بتوفير وتجهيز العقود قبل التوقيع على عقود التوسط مع المستقدمين.

بدوره، أكد السفير الفلبيني لدى الرياض، عز الدين تاجو، أن بلاده على استعداد تام لمناقشة جميع المقترحات لتسريع استقدام العمالة مع وزارة العمل، مشيراً إلى أن سفارته لم يصلها أي مقترح بخصوص استقدام العمالة المنزلية، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وأشار تاجو، إلى أن بعض مكاتب الاستقدام تتقدم بمقترحات إلى السفارة، لكن لا يمكن مناقشتها بشكل رسمي، مطالبا المكاتب بتقديم المقترحات لوزارة العمل ومناقشتها بشكل رسمي معها.

من جانبه، اتهم المختص في شؤون الاستقدام، سليمان العتيق، مكاتب إرسال العمالة المنزلية في الفلبين، باستغلال عدم وجود اسم صاحب العمل بنموذج تصريح العمل لإنشاء سوق سوداء لبيع العقود الخاصة بمكاتب الاستقدام السعودية، مطالبا وزارة العمل أو سفارة المملكة بمانيلا للتدخل والحد من التلاعب الذي يؤخر وصول العمالة المنزلية بسبب بيع التصاريح.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  529
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:23 مساءً الأربعاء 22 نوفمبر 2017.