• ×

04:40 صباحًا , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

الحج تعتمد خطة استقبال ضيوف الرحمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : فيما أعلنت وزارة الحج بدء توافد أفواج حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله عليه الصلاة والسلام على مطار الملك عبدالعزيز الدولي، حيث ستصل يوم الأحد المقبل أول رحلة حج قادمة من جمهورية بنجلاديش، اعتمدت الوزارة خطة استقبال ضيوف الرحمن.
وأوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمرة والمدير العام لفرع وزارة الحج بمحافظة جدة عبدالله مرغلاني أنه سيتوالى وصول رحلات الحج القادمة من مختلف دول العالم، كاشفاً خطة الوزارة التشغيلية التي اعتمدها وزير الحج الدكتور بندر حجار والخاصة باستقبال ضيوف الرحمن وتوجيه مختلف قطاعات الوزارة بتنفيذها وتسخير التقنية الإلكترونية لتحقيق معدلات الأداء القياسية في تقديم كافة الخدمات المقدمة لهم وإنهاء الإجراءات بكل مرونة وسرعة في الأداء وسط مجهودات مشتركة من الجهات الحكومية والخاصة، وذلك منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بعد أداء نسكهم.
وأكد ضرورة العمل على سرعة ومرونة استقبال ومغادرة الحجاج وخفض معدل انتظارهم في صالات القدوم والمغادرة في مختلف منافذ المملكة البرية والجوية والبحرية تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتنفيذ كل ما من شأنه الرقي بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بمختلف وجهاتهم وجنسياتهم وتذليل كل الصعوبات والمعوقات التي قد تعترضهم وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.
وأشار إلى أن وزارة الحج أطلقت مشروعاً متكاملاً لتبسيط الإجراءات وفك الاختناقات ومنع التكدس عن طريق اختصار جميع الإجراءات في القدوم والمغادرة وبأسلوب يمكِّن الحجاج من القدوم والمغادرة إلى بلادهم بأيسر السبل.
وفي سياق متصل، أطلقت وزارة الحج الحملة التعريفية بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل والتي تشمل الصحف والتلفاز والمذياع ومواقع التواصل الاجتماعي.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  379
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:40 صباحًا الأربعاء 22 نوفمبر 2017.