• ×

06:44 صباحًا , الخميس 23 نوفمبر 2017

استجواب 9 مهندسين ومختصين في قضية رافعة الحرم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : كشفت مصادر مطلعة عن وقوف هيئة التحقيق والادعاء العام في العاصمة المقدسة اليوم ميدانيا، على الرافعة التي سقطت مؤخرا في الحرم المكي، والبدء باستجواب تسعة من المختصين (مسؤولين ومهندسين) في مجموعة بن لادن، وفقا لـ”عكاظ”.

وبدأت هيئة التحقيق في مراجعة الوثائق ذات العلاقة وعقود الصيانة وإجراءات السلامة الخاصة بالمشروع، في حين شكل فريق من المحققين ذوي الخبرة والكفاءة من دائرة النفس في الهيئة لذات الغرض.

وقالت المصادر إن التحقيقات التي تباشرها هيئة التحقيق والادعاء العام تأتي على ضوء ما صدر من أمر ملكي بإحالة القضية إلى جهات التحقيق المختصة والتي بدورها ستحرك الدعوى في الحق العام في حين لم تصل أي دعاوى في الحق الخاص حتى الآن.

وتتولى دائرة النفس التحقيقات وتستعين بمن تراه من الجهات الأمنية فضلا عن الوقوف في مسرح الحادث والاستعانة بجميع الكاميرات التي أظهرت الحادث، إضافة إلى تقارير الأرصاد وتقارير الدفاع المدني ومدى التعامل معها.

وقالت المصادر إن الهيئة من الممكن أن تقوم بمنع مهندسين ومختصين جدد من السفر كإجراءات احترازية عطفا على من تم منعهم طبقا للأمر الملكي، مبينة أن التحقيقات ستكون مفتوحة وسيتم التحقيق مع أي جهة أو طرف، وفي حال توفر أدلة أو قرائن عن تورط أي متهم سيتم إعداد لائحة اتهام بحقه وإحالته للمحكمة الجزائية بحكم الاختصاص.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  415
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:44 صباحًا الخميس 23 نوفمبر 2017.