• ×

07:30 صباحًا , الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

شرطة المملكة تضبط مطلوبين في تفجير إرهابي بالهند

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : بعد أن أخفقت الشرطة الهندية في ضبطهما طوال أربعة أعوام، يستعد وفد أمني من الهند للسفر للمملكة بعد نجاحها في الايقاع بمطلوبين في الهند لانتمائهما لمنظمة عسكر طيبة الجهادية الباكستانية، قالت السلطات الهندية إنهما ضالعان في تفجير إرهابي بالهند.

وبحسب موقع “دي إن آي إنديا” الجمعة (9 أكتوبر 2015)، فإن وكالة التحقيقات الوطنية الهندية قامت بمتابعة عدد من الإرهابيين المطلوبين في الهند بعد نجاحهم في الفرار إلى المملكة.

وتمكنت شرطة المملكة من ضبط وإيقاف اثنين منهم إلا أن وكالة التحقيقات الوطنية الهندية تعمل الآن على إرسال وفد أمني للمملكة للتأكد من شخصية المضبوطين عن طريق الحمض النووي ولمباشرة إجراءات ترحيلهما للهند.

وأوضح الموقع أن الهنديين المضبوطين هما أبو سفيان إلياس أسد الله خان، وزين العابدين إلياس زاهد شيخ.

ونقل الموقع عن مسؤولين بوكالة التحقيقات الوطنية الهندية قولهم إنهم يعملون على تعقب أبو سفيان منذ عام 2011 بعد تأكد المحققين بأنه ينتمي لأحد الخلايا الإرهابية الموجودة في مدينة “بنجالورو” الهندية.

ولفت الموقع إلى أن أبو سفيان الذي تم اعتقاله في المملكة منذ 8 أشهر يعد أحد المدبرين للتفجير الذي وقع في مدينة “بيون” واستهدف متجر “الخباز الألماني”. أما زين العابدين، والذي تمكنت شرطة المملكة من ضبطه منذ 20 يوما، فقد قامت الشرطة الهندية بوضعه ضمن قائمة المطلوبين بعد أن تبين لها أنه هو الذي قام بإيصال المتفجرات للإرهابي الذي نفذ العملية.

وتوقع المسؤول الهندي أن يتمكن الفريق الأمني من الانتهاء من جميع أعماله وترحيل المتهمين خلال مدة لا تزيد عن الأسبوع.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  368
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:30 صباحًا الثلاثاء 12 ديسمبر 2017.