• ×

04:35 صباحًا , الأربعاء 22 نوفمبر 2017

الهند تدرس وقف إرسال العمالة المنزلية إلى المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : تدرس الهند وقف إرسال العمالة المنزلية إلى المملكة بعد تعدد الحوادث التي وقعت بحق خادمات هنديات، كان آخرها الاتهامات التي طالت أحد الدبلوماسيين السعوديين بالاعتداء على خادمتين في نيبال، واتهام مواطنة سعودية بقطع ذراع خادمتها، وفقًا لصحيفة “ذا هندو”.

وذكرت الصحيفة الناطقة بالإنجليزية، السبت (10 أكتوبر 2015)، أن وزير الخارجية سوشما سواراج وصف واقعة الخادمة بـ”غير المقبولة”، مطالبًا السفارة الهندية في الرياض بمتابعة القضية مع وزارة الخارجية السعودية.

ووفقًا لبيان صادر من وزارة الخارجية الهندية فإن السفارة الهندية في الرياض طالبت بتوقيع “عقوبة صارمة” بحق الكفيل الذي بتر ذراع العاملة كاستزوري مونيرثونيام.

وأوضحت الصحيفة الهندية أن وزير الخارجية ناقش مقترح وقف إرسال العمالة الهندية إلى المملكة خلال اجتماع اللجنة الاستشارية البرلمانية التابعة لوزارة شؤون الهنود في الخارج مع وزارة الشؤون الخارجية الخميس الماضي.

ونقلت الصحيفة عن أحد أعضاء اللجنة الاستشارية قوله، إنه تمت مناقشة سبل وقف إرسال الخادمات من مناطق فيلور التابعة لولاية تاميل نادو، ومنطقة غرب جودافارى من ولاية أندرا براديش، اللتين تتصدران قائمة المناطق التي ترسل عاملات منزليات للسعودية.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  326
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:35 صباحًا الأربعاء 22 نوفمبر 2017.