• ×

11:35 مساءً , الإثنين 25 سبتمبر 2017

“الجوازات” تعفي أصحاب الإقامة السارية من تطبيق “هوية مقيم”

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : قال مدير عامّ الجوازات اللواء سليمان اليحيى، إن استبدال “هوية مقيم” بالإقامة، والتي يبدأ تطبيقها غرة محرم المقبل، ليست إلزامية على من لا تزال إقاماتهم سارية المفعول.

وأكد مدير عام الجوازات، اللواء سليمان اليحيى، جاهزية إدارات الجوازات على مستوى المملكة، لافتًا إلى أن التطبيق يتطلب إرسال إقامة العامل أو العاملة عبر البريد السعودي لاستبدالها بـ”هوية مقيم”، ومن ثم تعاد إلى المواطن صاحب العمل عبر البريد، بحسب صحيفة “عكاظ” الأحد (الـ‏27‏ من ذي الحجة‏، 1436).

وأضاف اليحيى أن الإدارة العامة للجوازات أصبحت على أهبة الاستعداد للبدء بهذه الخطوة، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ومؤسسة البريد السعودي، لافتًا إلى أن التطبيق إلزامي على أولئك الذين انتهت صلاحية إقامتهم ويرغبون في تجديدها.

ويأتي إطلاق هذه الهوية، بعد استكمال وتجهيز جميع الوسائل اللازمة، والتي تمكّن رجال الأمن في الميدان أو الإدارات والجهات الحكومية والخاصة من معرفة تاريخ انتهاء الإقامة.

وتمتدّ “هُوية مقيم لمدة خمس سنوات، بهدف إثبات هوية الوافد ميدانيًّا؛ حيث تحتوي على اسمه ورقمه وتاريخ ميلاده ومهنته وأحقيته بالعمل وجنسيته ورقم رخصة العمل -إن وجدت- والديانة وصاحب العمل، ويتم تجديدها إلكترونيًّا وبشكل سنوي.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  340
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:35 مساءً الإثنين 25 سبتمبر 2017.