• ×

11:25 مساءً , الإثنين 25 سبتمبر 2017

صحيفة: تولد رغبة لدى القطاع الخاص بمنح العاملين إجازة يومين مقابل تسهيلات إضافية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : ذكرت صحيفة محلية، أنه تولدت لدى القطاع الخاص رغبة في منح العاملين إجازة يومين أسبوعياً، وذلك مقابل زيادة ساعة إضافية لفترات دوام العمل خلال أيام العمل الخمسة، ليكون إجمالي الساعات الأسبوعية 45 ساعة.

وبحسب صحيفة “عكاظ”، فإن القطاع الخاص اشترط إضافة الساعة، من أجل تعويض النقص الذي سيحدث في الإنتاج بعد منح العاملين إجازة اليومين.

وأضافت الصحيفة، أن القطاع أشار إلى ضرورة منح بعض المنشآت تسهيلات إضافية وفرص لاستقدام عمالة لتغطية النقص، وذلك في ظل عدم توفر الأيدي الوطنية الجاهزة للاستعانة بها لسد هذا النقص.

وكانت وزارة العمل، أوصت باعتماد إجازة اليومين بالقطاع الخاص، وذلك لإكسابه جاذبية إضافية من أجل توسيع دائرة العمالة الوطنية فيه، وخفض معدلات التسرب من الوظائف، بما يسهم في زيادة معدلات الإنتاج.

ومن جهتهم، قال بعض الخبراء وأصحاب الأعمال، إن مشروع إجازة اليومين قابل للتطبيق، غير أن بعضهم ألمح إلى أنه سيتسبب في ردة فعل تصل لرفع أسعار المنتجات نتيجة لارتفاع الكلفة التشغيلية، فيما قلل البعض من تأثيرات ذلك على سوق العمل.
بواسطة : جمال سمير
 3  0  245
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-31-2015 01:42 مساءً ابو مازن :
    قطاع داج ووزاره ماله كلمه الا على المؤسسات الصغيرة
  • #2
    10-31-2015 01:43 مساءً ابو سعد :
    كلام رائع لكن ارتفاع الأسعار ليش ؟ نفسي اعرف ليش مافي كنترول على الأسعار !! نريد كنترول عادل لايظلم التجار ولايظلمنا كمستهلكين اما ترك الاشرعه تتخطفها الرياح فهذه مسالة مزعجة ومحيّره .
  • #3
    10-31-2015 01:44 مساءً نواف العنزي :
    كلام جميل جداً يسلمو

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:25 مساءً الإثنين 25 سبتمبر 2017.