• ×

03:17 مساءً , الأحد 24 سبتمبر 2017

حصر تسليم جواز السفر السعودي عن طريق واصل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : كشفت مصادر عن نية المديرية العامة للجوازات حصر تسليم جواز السفر عن طريق (واصل)، بالتعاون مع مؤسسة البريد السعودي، وذلك في سبيل تفعيل استراتيجيتها (إدارة بلا مراجعين) بعد ان أنجزت تطبيق خدمة إيصال جواز السفر عبر البريد في أغلب مناطق المملكة خلال الفترة الماضية.

وتأتي هذه الخطوة في المرحلة الثانية لينحصر تسليم جواز السفر عبر خدمات الجوازات الإلكترونية (أبشر) وتتم عن طريق اختيار البريد السعودي كطريقه لاستلام جواز السفر، التي تستلزم وجود عنوان وطني (واصل) لدى المستفيد وتسديد رسوم البريد برقم حساب سداد المحدد من قبل مؤسسة البريد والمرسل من قبلهم للمستفيد.
وبحسب صحيفة عكاظ سيتم إلزام جميع المواطنين بالتسجيل والتفعيل في خدمات الجوازات الإلكترونية للاستفادة من الخدمات المقدمة التي تسعى المديرية عن طريقها للوصول الى هدفها المتمثل في أن تكون إداراتها بلا مراجعين.
وعملت الجوازات مع شريكها الاستراتيجي مركز المعلومات الوطني على حل كافة الإشكالات التي قد تعترض عمليات رفع المعلومات والبيانات للجواز ومنها صورة صاحب الجواز، حيث خصص لها تنظيم (بياناتي) خصص لرفع الصور دون الاعتماد على صور الأحوال المدنية التي قد تعاني القدم أو عدم الوضوح أو تغطية الجبهة وعدم ملاءمتها للاشتراطات الأمنية التي تطلبها بعض الدول.
وكانت الجوازات قد عقدت عدة اجتماعات مع البريد في سبيل إنجاز هذه الخطوة تنفيذا للاتفاقية التي تم توقيعها بين وزارة الداخلية ومؤسسة البريد السعودي لتقديم خدمة إيصال الوثائق المصدرة عبر خدمات المديرية العامة للجوازات (أبشر)، ومنها وثائق السفر والإقامات، إلى عنوان مقر المستفيد.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  401
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:17 مساءً الأحد 24 سبتمبر 2017.