• ×

02:26 مساءً , الجمعة 24 نوفمبر 2017

مطالب بصرف بدل 35% لأخصائيي التأهيل الطبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي الدكتور خالد المظيبري أن خدمات التأهيل الطبي لذوي الإعاقة تقدم في جميع مستشفيات المملكة، موضحا أنه يصرف لموظفي مراكز التأهيل الشامل بالشؤون الاجتماعية بدل بنسبة 35%، دون غيرهم في القطاعات الصحية بالرغم من تقديمهم خدمات تأهيلية لذوي الإعاقة.
جاء ذلك في تصريح صحفي للدكتور المظيبري أمس خلال مشاركته في المؤتمر الدولي للتأهيل الطبي بالمدينة المنورة.
وطالب المظيبري الجهات والقطاعات الصحية الأخرى بصرف بدل بنسبة 35% لجميع المتخصصين في مجال التأهيل الطبي، مشيرا إلى أن إقرار البدل لموظفي الجهات الصحية يعد تشجيعا للعاملين في مجال تقديم الخدمات التأهيلية لذوي الإعاقة ومساواة بزملائهم في مراكز التأهيل الشامل بوزارة الشؤون الاجتماعية.
وثمن دعوة إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي للمسؤولين بمضاعفة رواتب أخصائيي التأهيل الطبي دون سقف، ورعاية مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع لهذا المؤتمر الدولي.
من جانب آخر، حث الدكتور المظيبري الجامعات الحكومية والأهلية على تطوير برامجهم في تخصص العلاج الطبيعي إلى طبيب علاج طبيعي “DPT” لتحسين مخرجات التعليم الجامعي لطلاب كليات التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي، مشيدا بجامعتي القصيم والأميرة نورة اللتين قطعتا شوطا في هذا المجال، وأصبحت برامجهما تقدم درجة “دكتور في العلاج الطبيعي” وغيرها. وأكد أن الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي لديها كامل الاستعداد لتقديم المشورة الفنية والأكاديمية في هذا الشأن.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  361
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:26 مساءً الجمعة 24 نوفمبر 2017.