• ×

03:09 مساءً , الأحد 24 سبتمبر 2017

الداخلية تنفذ حكم القتل حداً في سعودي نحر زوجته في غرفة نومها برفحاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ واس : نفذت اليوم وزارة الداخلية حكم القتل بحد الغيلة بحق أحد الجناة بمحافظة رفحاء، وذلك بطعنها بسكين في رقبتها ومن ثم نحرها في غرفة نومها وقيامه بمحاولة إخفاء جريمته وذلك بسبب خلاف بينهما.

وقد أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا بهذا الشأن، هذا نصه:
قال الله تعالى ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ).

أقدم / حواس بن مخيلف بن سمران الشمري - سعودي الجنسية - على قتل زوجته / مشاعل بنت حمود بن مطير الشمري سعودية الجنسية . وذلك بطعنها بسكين في رقبتها ومن ثم نحرها في غرفة نومها وقيامه بمحاولة إخفاء جريمته وذلك بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الإتهام إليه بإرتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه، ونظراً لبشاعة ما أقدم عليه المذكور وأن قتله للمجني عليها يعد من قتل الغيلة؛ فقد تم الحكم عليه بالقتل حد الغيلة، وصدق الحكم من محكمة الإستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني / حواس بن مخيلف بن سمران الشمري - سعودي الجنسية - يوم الإثنين الموافق 25/ 2/ 1437هـ بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية .

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره ، والله الهادي إلى سواء السبيل.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  267
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:09 مساءً الأحد 24 سبتمبر 2017.