• ×

09:09 مساءً , السبت 23 سبتمبر 2017

أمانة الشرقية إرتفاع معدلات الرطوبة بيئة مناسبة لنقل الأمراض

دعت امانة المنطقة الشرقية المواطنين والمقيمين في حال رصد أي ملاحظة التقدم بالإبلاغ على رقم الطوارئ (940)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ الدمام ـ أسامة المحمد : كثفت الإدارة العامة لصحة البيئة بوكالة الخدمات في أمانة المنطقة الشرقية بحاضرة الدمام خلال النصف الثاني من العام المنصرم جهودها لتقليل كثافة الحشرات بدأً بالوقوف على بؤرة تواجدها وتكاثرها.

جاء ذلك في بيان تلقت "شروق" نسخة منه حيث أوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان أن ادارة صحة البيئة قامت برش 610 مستنقعات بحاضرة الدمام أجهزة الرش المختلفة بكمية 4205 لتر، كما تم استخدام مختلف المبيدات بكمية 4047 لتر و 1769 كجم كما تم مكافحة الكلاب الضالة والعقور باستخدام الوسائل اللازمة في المكافحة، وتم مكافحة القوارض والذباب والتي استهلكت فيها 637 كيلو جرام من الطعوم و 404 شريط لاصق حيث بلغت كمية المطهرات المستهلكة خلال الفترة 585 لتر من المطهرات السائلة و 1330 كيلو جرام من المطهرات الجافة كما استخدم 290 الف من الماء و 184 ألف من الديزل للتخفيف .

وبين الصفيان أن ارتفاع معدلات الرطوبة يمثل بيئة مناسبة لنواقل الأمراض وخطة فريق العمل تأخذ بعين الاعتبار دورة حياة كل نوع من الحشرات للقضاء عليها قبل تكاثرها.

وقال أن الجهود المكثفة للإدارة العامة لصحة البيئة هو لإيجاد بيئة صحية نظيفة بحاضرة الدمام نظرا لما تشهده المنطقة موسم الأمطار حيث يكون هناك بعض الاماكن التي تكون فيها بيئة ملائمة للحشرات الناقلة للمرض.

و دعت امانة المنطقة الشرقية المواطنين والمقيمين في حال رصد أي ملاحظة التقدم بالإبلاغ على رقم الطوارئ (940)، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، لافتاً إلى أنها حريصة كل الحرص على توفير بيئة صحية سليمة من نواقل الأمراض.
بواسطة : اسامة المحمد
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

سحابة الكلمات الدلالية

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:09 مساءً السبت 23 سبتمبر 2017.