• ×

11:26 مساءً , الإثنين 25 سبتمبر 2017

مصادر : البدء في توزيع 150 ألف منتج سكني.. قريباً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : قالت مصادر بأن وزارة الإسكان بدأت في وضع اللمسات الأخيرة للبدء في توزيع 150 ألف منتج دعم سكني في عدة مناطق ومحافظات، إضافة لإطلاق برامج ادخارية توفّر حلولاً ادخارية تُمَكّن مستحقي الدعم السكني من الحصول على مساكن مناسبة.

وكشفت المعلومات أن توزيع الـ 150 ألف منتج سكني ستبدأ خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وسيتم الانتهاء من توزيع جميع المنتجات (150 ألف منتج) خلال فترة زمنية لن تتجاوز 7 أشهر من العام الميلادي الجديد.

وأكدت المعلومات أن الوزارة شرعت أيضاً في إعداد المراحل الأخيرة لبرامج ادخارية سكنية، إضافة لعدد من المبادرات التي ستسهم في مواجهة أزمة الإسكان خلال السنوات القادمة.

وأوضحت المعلومات أن إطلاق البرامج الادخارية سيُوفّر حلولاً ادخارية تُمَكّن مستحقي الدعم السكني من الحصول على مساكن مناسبة؛ وذلك للتغلب على إشكالية “الدفعة المقدمة” التي وقفت عائقاً أمام الراغبين في الحصول على قروض عقارية.

وتشير المعلومات إلى أن البرنامج الذي تعمل عليه الوزارة يهدف إلى دعم التملك للأسر ذات الدخل المنخفض؛ حيث يُتوقع أن يُدرج في البرنامج عند إطلاقه أكثر من 200 ألف أسرة من قائمة الانتظار؛ وذلك لتوفير الدفعة المقدمة للحصول على القروض العقارية.

وستعمل الوزارة على تفعيل البرنامج بالتعاون مع عدة جهات، منها: المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وصندوق الاستثمارات العامة، ووزارة الشؤون الاجتماعية، وغيرها من القطاعات.

وتؤكد المعلومات أن الوزارة تسعى إلى تفعيل برامج الادخار من خلال العمل على تأسيس صندوق للادخار السكني يعمل على تسهيل حصول المواطن على السكن المناسب على المدى الطويل، إضافة إلى تشجيع الأسر على الادخار؛ لاقتناء مسكن.”وفقاً لسبق”.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  595
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:26 مساءً الإثنين 25 سبتمبر 2017.