• ×

03:19 مساءً , الأحد 24 سبتمبر 2017

القوات الجوية تعترض صاروخاً قادماً من الأراضي اليمنية فجراً  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : اعترضت القوات الجوية السعودية، اليوم، ممثلة في وحدة الباتريوت، صاروخاً من نوع "قاهر ١" قبل وصوله إلى منطقة جازان بـ ٥٠ كيلو، قادماً من الأراضي اليمنية؛ عند الساعة الثالثة فجراً.

ويعد صدّ الصاروخ، فجر اليوم، إنجازاً جديداً للقوات الجوية السعودية، في إطار الحرب التي تشنّها حالياً قوات التحالف على الميليشيات الحوثية في اليمن؛ حيث أسقطت القوات السعودية عشرات الصواريخ الباليستية بكل براعة واحتراف كان العدو قد وجّهها من داخل الأراضي اليمنية نحو الأراضي السعودية, مستهدفاً أراضيها.

ورصدت أجهزة الرادار عالية الكفاءة والدقة صواريخ عدة، كان آخرها قبل يوم يومين؛ بعد أن رصدوا هدفاً معادياً موجهاً نحو المنطقة الجنوبية للمملكة العربية السعودية وتمّ تحديد اتجاهه؛ حيث كان موجهاً لمنطقة نجران، وتمّ إسقاطه بمنطقة صحراوية، بينما تم إسقاط الآخر داخل اليمن.

وكانت يقظة وكفاءة القوات السعودية على مدار 24 ساعة سبباً رئيساً في تحطيم آمال العدو؛ حيث تصدّوا للصواريخ المعادية مرات عدة بإطلاق صواريخ باتريوت مضادّة للصواريخ، قامت بتفجيرها في الأجواء.

وتمتلك السعودية منظومة من الأسلحة المضادة المتطورة، وعلى رأسها نظام "باتريوت"، وهو النظام الذي استخدمته أمريكا في حرب الخليج لتحرير الكويت، وتمّ بعدها عقد صفقات بين السعودية وأمريكا لامتلاك هذا النظام الدفاعي، وكان له الأثر القوي في حماية الأراضي السعودية من الصواريخ التي كانت تُطلق من العراق باتجاه عديد من المدن السعودية.

وتعد منظومة "باتريوت" من الأنظمة المعقدة الحاسوبية التي تشتغل على الأنظمة الحرارية بالنسبة لاصطياد الهدف؛ حيث يشرف عليها ضباط وأفراد سعوديون مدربون تدريباً كاملاً في استخدامها؛ حيث يعد نظام باتريوت نظاماً دفاعياً قوياً ضدّ الصواريخ بعيدة المدى والطائرات، وتنشر قوات الدفاع الجوي "باتريوت"، على الحدود كافة.
بواسطة : جمال سمير
 7  0  285
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-22-2015 03:09 صباحًا محمد سلمان :
    كيد الكائدين
  • #2
    12-22-2015 03:10 صباحًا نواف العنزي :
    اللهم اكفنا شر الحاقدين زز
    واحفظ بلادنا وولاة أمرنا وشعبنا يارب العالمين..
  • #3
    12-22-2015 03:10 صباحًا ابو فيصل :
    اللهم قوي عزائمهم وكون عونا لجنودها بالحد الجنوبي اللهم انهم يحرسونا ونحن نائمون اللهم ارحم شهدائم وشافي مصابهم وانصرهم على عدوهم ياحي يا قيوم
  • #4
    12-22-2015 03:11 صباحًا حمدان المطيري :
    أثبت جنودنا البواسل تمكنهم من أستخدام التكنولوجيا المتطورة للأسلحة بنسبة نجاح تفوق أفضل النسب المسجلة عالمياً وذلك فيما يخص دقتهم الفائقة في التصدي للصواريخ البالستية ذات الدفع النفاث
  • #5
    12-22-2015 03:11 صباحًا عبد الرحيم :
    شكرًا جزيلاً لحماة الوطن
    الذين يحمون الوطن من سهام الاعداء داخليًا وخارجياً
    بارك الله فيهم وحفظهم من بين ايديهم ومن خلفهم
    وجزاهم الله عنا خير الجزاء
  • #6
    12-22-2015 03:12 صباحًا ابو مازن :
    الحمد لله الذي رد كيد الطواغيت المجوس ..وبعون الله رجال التوحيد لهم بالمرصاد
  • #7
    12-22-2015 03:12 صباحًا خالد عبد الله :
    اللهم أحفظ بلادنا من كل حاقد
    وبارك الله في حكومتنا الرشيده ورجالنا البواسل الذين يقفون للعدو بالمرصال

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:19 مساءً الأحد 24 سبتمبر 2017.