• ×

07:35 صباحًا , الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

اللواء اليحيى يكشف حقيقة زيادة رسوم خدمات الجوازات للمواطنين والمقيمين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : استبعد مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى رفع قيمة الرسوم المالية لخدمات الجوازات المقدمة للمواطنين و المقيمين خلال الفترة الحالية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية له مساء أول من أمس لخدمات الجوازات في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، حيث قال ردًّا على سؤال حول رسوم الخدمة: «إن الرسوم المالية المقررة لقاء الخدمات المقدمة للمواطنين في إدارات الجوازات محددة وفق الأنظمة التي تقرها الجهات التشريعية».
وأضاف: «إن إدارة الجوازات لا تملك صلاحية زيادة الرسوم ونحن جهة تنفيذية نطبق ما يرد إلينا من الجهات التشريعية ولايمكن فرض رسوم إضافية أو عقوبة لا تقرها الأنظمة واللوائح».
وبحسب صحيفة المدينة ذكر اللواء اليحيى عقبه زيارته التفقدية:» تشهد المملكة خلال الفترة الحالية زيادة في استقبال الرحلات الدولية التي تقل على متنها زوار الحرمين الشريفين من المعتمرين عبر المنافذ الجوية بالتزامن مع موسم العمرة و تنفذ إدارة الجوازات خطة استقبال الزوار في جميع المنافذ التي تستوجب التحقق من الوثائق الثبوتية و تسجيل البصمة لجميع الزوّار».
وتابع: «شهدنا أداء جميع الأجهزة الحكومية والأهلية في مطار المدينة المنورة التي تعمل بكفاءة عالية وفق منظومة تكاملية لتطبيق خطة استقبال المعتمرين خلال موسم الزيارة».
وحول ما شهده مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز من بطء في عملية إنهاء إجراءات القادمين عبر المنفذ الجوي و تكدس القادمين في صالات الوصول خلال الفترة الماضية قال: «لا يوجد هناك تأخير وما حدث هو فقط للتأكد والتحقق من الإجراءات الأمنية في مواجهة زيادة الرحلات القادمة إلى المطار خلال الفترة الماضية مما استدعى تطبيق خطة الاستقبال الفعالة قبل موعدها المحدد».
وبيّن اللواء اليحيى أن صالات المغادرة و الوصول في المطار تشهد بالفترة الحالية إنسايبة تامة في استقبال و توديع الزوار و تطبيق الخطة التي تساعد في سرعة إنهاء إجراءات المسافرين.
ودعا مدير عام الجوازات كافة المواطنين والمقيمين من الاستفادة من الخدمات الالكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية قائلا : « تقدم وزارة الداخلية خدماتها الالكترونية المتمثلة في نظام أبشر و خدمة واصل لتطوير خدمات إدارات الجوازات المناطق و التي تسعى بأن تكون إدارات بلا مراجعين». وأضاف: «إن التجربة أثبتت نجاحها بعد تطبيقها على الشركات في بعض مناطق المملكة لتصحيح العناوين البريدية عبر خدمة واصل التي تعتمد على تحديد الاحداثيات لمستفدي الخدمات والتي تواكب تطلعات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد ووزير الداخلية المتمثلة في رفع مستوى رضا المواطنين عن خدمات وزارة الداخلية التي تشهد تحولاً الكترونياً بشكل كامل».
وكان مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة قد شهد مساء أمس الأول زيارة تفقدية لمدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى للوقوف على مستوى خدمات المنفذ الجوي للمنطقة التي تستقبل الزوار و المعتمرين خلال الفترة الحالية، وتجول اليحيى في صالات المغادرة والقدوم برفقه مدير جوازات منطقة المدينة المنورة العميد سعود بن عبدالعزيز السعيد وعدد من مسؤولي المطار للتأكد من رفع مستوى الخدمة، خاصة بعد تزايد الرحلات القادمة لمدينة المصطفى -صلى الله عليه وسلم- ممّا استدعى إعادة تشغيل صالة الحج لمواجهة توافد المعتمرين وزيادة القوى العاملة بكافة القطاعات الأمنية والخدمية في المنفذ الجوي للمدينة المنورة.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  367
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:35 صباحًا الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.