• ×

11:34 مساءً , الإثنين 25 سبتمبر 2017

الجهني: موجة باردة تندفع نحو السعودية.. وثلوج على مناطق عدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : أكد زياد الجهني، محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية، أن موجة باردة تندفع نحو السعودية، تبدأ اليوم بدرجات حرارة منخفضة، تقارب الصفر المئوي على شمالالسعودية، مع تساقط الثلوج على أجزاء من تبوك وطريف والقريات.

وأوضح أن الموجة الباردة تعتبر الأقوى منذ أسبوعين تقريباً؛ لذلك من المتوقع – بمشيئة الله – أن تسجِّل شمال البلاد درجات حرارة دون الصفر المئوي، ثم تتعمق الموجة أكثر لتشمل القصيم والرياض بدرجات حرارة تلامس الصفر المئوي ثم تؤثر على السواحل الغربية بدرجات تلامس 15 درجة.

وقال إن انخفاض الحرارة بدأ بشكل ملحوظ خلال الساعات الماضية، ومن المتوقع أن يشتد خلال الساعات القادمة، ويستمر حتى منتصف الأسبوع، مع استمرار فرص الثلوج أقصى شمال السعودية.

وحذر الجهني من موجة البرد القارس، خاصة على الأطفال وكبار السن، التي قد تصحب بموجة صقيع لبعض المناطق من الشمالية والوسطى.

ولفت إلى أن القطب الشمالي يسجِّل درجات حرارة مرتفعة مقارنة بالفترة نفسها للأعوام السابقة، ومناطق في أوروبا أشد برودة من القطب نفسه. وقد أرجع بعض الباحثين هذا الحدث إلى تنامي ظاهرة النينو بقدرة الله في المحيط، وما نتج منها من آثار قوية على القطب وأجزاء كبيرة من العالم.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  302
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:34 مساءً الإثنين 25 سبتمبر 2017.