• ×

03:36 مساءً , الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

“الضمان” يعتمد مشروع الربط الإلكتروني للتأمين الصحي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : اعتمد مجلس الضمان الصحي، برئاسة وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، إرساء مشروع الربط الإلكتروني “SHIB”، الذي يُعَدّ من أكبر وأهم مشاريع التحول الرقمي التي تسهم في تطوير مستقبل صناعة سوق التأمين الصحي.

ويصب المشروع في صالح تعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية للمؤمّن عليهم، ورفع مستوى تنظيم قطاع التأمين من خلال ربط جميع أطراف العلاقة التأمينية الصحية “المؤمّن عليهم، وشركات التأمين الصحي، ومقدّمي خدمات الرعاية الصحية”.

ويعمل المشروع على تأسيس بنية معلوماتية لصناعة القرار الاستراتيجي، ودعم تطبيق المعايير والمؤشرات الصحية والسياسات، والتكامل الإلكتروني لقطاع التأمين الصحي، بما يعزز فاعلية تنظيم سوق التأمين والإشراف عليه ومراقبته.

وقال الأمين العام محمد بن سليمان الحسين إن التأمين الصحي سيشهد توسعًا ونموًّا خلال الأعوام المقبلة؛ وذلك من خلال الاستراتيجية العلمية والخطط التنفيذية التي يقوم بها المجلس تحت إشراف وزير الصحة ورئيس المجلس المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح.

وأضاف أن عدد المؤمّن عليهم يزيد على (10 ملايين و968 ألفًا و210)؛ منهم 3 ملايين و112 ألفًا و753 سعوديًّا بنسبة (30%)، وغير السعوديين نسبتهم 70% بعدد 7 ملايين و855 ألفًا و457 مؤمنًا عليه، عبر 26 شركة تأمين صحي تُقَدّم لهم الخدمات الصحية من خلال شبكة تزيد على 2567 مركزًا ومقدم خدمات رعاية صحية معتمدًا.

وأبان الحسين أن مشروع تبادل التعاملات الإلكترونية “SHIB” يستهدف تأسيس منصة تكامل إلكترونية لقطاع التأمين الصحي؛ من أجل ربط جميع أطراف العلاقة المعنية بالتأمين الصحي، من خلال حلول تكنولوجية مناسبة، وتقليل التكاليف الإدارية للمطالبات المالية، واستيعاب عدد المعاملات الهائل الذي قد يصل إلى 70 ألف معاملة يوميًّا.

من جهة أخرى، أقر المجلس بضرورة الحد من أي ممارسات خاطئة في التأمين الصحي، ووجَّه بإعداد خطة زمنية متكاملة للحد من تلك الممارسات السلبية.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  276
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:36 مساءً الثلاثاء 26 سبتمبر 2017.