• ×

03:14 صباحًا , الثلاثاء 26 سبتمبر 2017

«الكهرباء» تُغرِّم المتلاعبين في العدادات بهدف تخفيض الاستهلاك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ متابعات : بعد أيام قليلة من رفع تسعيرة الكهرباء، حذرت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، من التلاعب في قياس عدادات استهلاك الكهرباء، أو العبث بتوصيلاتها، أو تركيب أكثر من عداد؛ بهدف تخفيض الاستهلاك.

وأوضح محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، الدكتور عبدالله الشهري، أن الهيئة لا تتهاون مع المتلاعبين، حيث بدأت بإصدار غرامات على المخالفات، مع تحمل مرتكب المخالفة جميع الاستهلاكات السابقة غير المسجلة نتيجة العبث، وفقاً لـ “الاقتصادية”.

وأضاف أن التلاعب يعد تعدياً على مرفق عام، ويطبق عليه نظام حماية المرافق العامة وفقاً للائحة قواعد الضبط، وتقدير تكاليف إصلاح الأضرار والتعويضات، وتحديد العقوبات لمخالفات التعدي على مرافق مقدمي الخدمة الصادرة بقرار وزير المياه والكهرباء.

وحول تركيب أكثر من عداد للوحدة السكنية، قال إن ذلك يعد تحايلاً لخفض قيمة الاستهلاك، حيث إنه من الناحية الأخلاقية يعد اختلاساً، أما من الناحية النظامية فقد أصدرت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج دليل تقديم الخدمة الكهربائية الذي يحدد القواعد المنظمة لتحديد عدد العدادات للمنشآت، ومقدم الخدمة معني بتطبيق هذه القواعد والتحقق من انطباقها فعلياً، كما أنه إذا ثبت لاحقاً استفادة أي وحدة سكنية أو تجارية واحدة بأكثر من عداد؛ فإنه يتم تصحيح هذا الوضع المخالف وفق القواعد المعتمدة في “دليل تقديم الخدمة الكهربائية”.
بواسطة : جمال سمير
 0  0  280
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:14 صباحًا الثلاثاء 26 سبتمبر 2017.