• ×

07:51 مساءً , الخميس 23 نوفمبر 2017

"صاب القابضة" تختار منصة الحوسبة السحابية من "آي بي أم" لتسريع عملياتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق-الدمام: أعلنت شركة آي بي أم، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز) NYSE: IBM)، اليوم أن مجموعة صاب القابضة اختارت منصة الحوسبة السحابية من "آي بي أم" لاستضافة تطبيقاتها الأساسية لإدارة عملياتها. وستوفر المنصة لمجموعة صاب المرونة والسرعة اللازمة لمواكبة متطلبات الأعمال وتسريع عملياتها.

وتأسست مجموعة صاب القابضة – التي يملكها ويرأسها الشيخ صلاح البلوي - عام 1990، وهي تتخذ من مدينة جدة السعودية مقراً لها وتضم تحت جناحها العديد من الشركات. وتعتبر "صاب للابتكار"، ذراع التكنولوجيا التابعة لمجموعة صاب القابضة، شريك أعمال لـ "آي بي أم" وهي المسؤولة عن إعادة بيع حلول "آي بي أم" في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية.
وبدأت الشراكة بين مجموعة صاب القابضة وشركة "آي بي أم" عندما أدركت المجموعة حاجة شركة (RCC) لخدمات البناء التابعة لها ضرورة تطوير تقنياتها، خصوصاً وأنها كانت تشغل أنظمة متعددة ومتنوعة لإدارة النظم المالية وجدول الرواتب وعمليات الجرد. وستسهل هذه المنصة لموظفي الشركة تقديم تقارير نهاية الشهر أو تقارير الحالة، حيث كانوا في السابق يقومون بجمع المعلومات من أنظمة مختلفة وتوحيدها ومن ثم التحقق من صحة البيانات يدوياً.

ومن أجل وضع إطار مناسب لعمليات متكاملة، بدأت صاب القابضة البحث عن منصات تكنولوجية جديدة لشركة البناء التابعة لها، ووقع اختيارها على تطبيقات تخطيط الموارد المؤسسية المبنية على نظام "ساب" (SAP S/4HANA®) لإدارة الشؤون المالية، وسلسة التوريد، الموارد البشرية، وكشوفات الرواتب، ونظام المشاريع وإدارة المحتوى المؤسسي، والتي يتم تقديمها من خلال "آي بي أم".

وستسهم منصة الحوسبة السحابية من "آي بي أم" بتهيئة بيئة مناسبة لإطلاق واستضافة وتشغيل تطبيقات تخطيط الموارد المؤسسية الجديدة لمجموعة صاب القابضة. وقد لعب الوقت دوراً حاسماً بالنسبة لمجموعة صاب القابضة في ضوء الحاجة إلى التنفيذ ضمن إطار زمني محدد لأحد مشاريعها الرئيسية.

ومن خلال إدارتها وتقديمها من قبل ذراع التكنولوجيا التابعة لمجموعة صاب القابضة، تم تجهيز منصة الحوسبة السحابية من "آي بي أم" في غضون سبعة أيام دون توقف عن العمل. من خلال استضافتها أعباء العمل على منصة الحوسبة السحابة من "آي بي أم"، ستحظى صاب القابضة ببيئة آمنة تلبي نمو بياناتها بشكل فوري عند الحاجة إلى ذلك.

واليوم، أصبح بإمكان مجموعة صاب القابضة الاستفادة من البنية التحتية القائمة على منصة الحوسبة السحابية من "آي بي أم"، والتي تتوافر على أساس الدفع مقابل كل استخدام ويتم إدارتها بالكامل على يد فريق من الخبراء في مركز بيانات الحوسبة السحابية الخاص بـ "آي بي أم" في ألمانيا. ومنذ تنفيذ هذه المنصة، استطاعت صاب القابضة تقليص الوقت الذي تستغرقه في إدارة بيئة تكنولوجيا المعلومات وإطلاق تطبيقات جديدة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور حاتم بخيت، الرئيس التنفيذي لشركة "صاب للابتكار": "شكّل ضيق الوقت تحدياً كبيراً بالنسبة لنا. ومع اختيارنا منصة الحوسبة السحابية من ’آي بي أم‘، أصبحنا قادرين على إطلاق تطبيقات تخطيط الموارد المؤسسية المبنية على نظام ’ساب‘ (SAP S/4HANA®) في الوقت المناسب وبطريقة سلسة دون تعطيل عملنا. ونحن سعداء جداً بالتعاون مع شريك مشهود له في مجال الحوسبة السحابية مثل "آي بي أم" لدعمنا خلال عملية التحوّل هذه التي ستسهم بالتأكيد بتحقيق نتائج أعمال إيجابية."

من جانبه، قال طارق زرق العيون، رئيس العمليات في شركة "آي بي أم" في السعودية: "ضمن بيئة تقنية المعلومات التقليدية، قد تواجه الشركات مجموعة متنوعة من التحديات مثل البيئات المعقدة التي لا يمكن تحسينها بسرعة أو نقص المهارات المتخصصة. ولا تقتصر أهمية منصة الحوسبة السحابية من ’آي بي أم‘ على توفير المرونة وقابلية التوسع لتلبية احتياجات المؤسسات فحسب، وإنما ستمكن ذراع التكنولوجيا التابعة لمجموعة صاب القابضة من التركيز على تنفيذ مبادرات استراتيجية فيما تتولى ’آي بي أم‘ الإدارة اليومية لمنصة الحوسبة السحابية".

الجدير بالذكر أن العديد من الشركات الكبرى حول العالم اختارت شركة "آي بي أم" كمزود مفضل لحلول الحوسبة السحابية باعتبارها الشركة الأكثر أماناً وثقة في هذا المجال. وفي عام 2016، وصلت إيرادات منصة الحوسبة السحابية من "آي بي أم" إلى 13.7 مليار دولار أمريكي بزيادة 35% على أساس سنوي.
 0  0  1.6K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:51 مساءً الخميس 23 نوفمبر 2017.