• ×

02:00 مساءً , السبت 23 سبتمبر 2017

كوريا الشمالية تهدد أمريكا بسبب تحركاتها العسكرية فى شبه الجزيرة الكورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق-متابعات: انتقدت كوريا الشمالية، تحركات الولايات المتحدة العسكرية فى شبه الجزيرة الكورية، وذلك على خلفية المفاوضات الجارية بشأن نشر منظومة صواريخ "ثاد" فى كوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، نقلا عن متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، فى مقابلة مع وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن الشطر الشمالى لن يردعه أية تحركات عسكرية أمريكية .

وهدد المسئول الكورى الشمالى، الولايات المتحدة بأنها ستدفع ثمنا باهظا حال إقدامها على تحركات عسكرية فى شبه الجزيرة الكورية، بما فى ذلك تقارير عن اعتزام واشنطن نشر حاملتى طائرات هناك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، إن التجربة الثانية لإطلاق صاروخ "هواسونج-14" جاءت لتحذير الولايات المتحدة التى تقول إنها ستفرض عقوبات قاسية على الشطر الشمالى.

من ناحية أخرى، صرح مسئول كورى جنوبى - رفض الكشف عن هويته - بأن المجتمع الدولى على رأسه الولايات المتحدة، له رؤية مختلفة فيما يتعلق بمعالجة القضايا الكورية الشمالية، مشددا على أن بلاده كطرف معنى مباشر فى شبه الجزيرة الكورية، تسعى للبحث عما يمكنها القيام به بالتعاون مع المجتمع الدولى
 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:00 مساءً السبت 23 سبتمبر 2017.