• ×

04:37 صباحًا , الجمعة 24 نوفمبر 2017

تزامناً مع قرب زيارته إلى #روسيا.. لافتات وعبارات في شوارع موسكو ترحيباً بـ #الملك_سلمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ وكالات : 
مع الترقب الذي يشهده العالم, الزيارة الأولى لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى روسيا الخميس المقبل رُفعت في شوارع العاصمة الروسية، موسكو، لافتات إعلانية ضخمة تضمنت صورة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قبيل الزيارة التي يقوم بها ما بين 4 و7 أكتوبر 2017.

وكانت وكالة "نوفوستي" قد نقلت عن مصدر مطلع في العاصمة الروسية أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز سيزور موسكو في الفترة ما بين 4 و7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل, وأضاف المصدر أنه تم إعداد حزمة كبيرة من الاتفاقيات الثنائية للتوقيع عليها أثناء الزيارة, مؤكداً أن الملك سلمان سيقضي في موسكو 4 أيام، حيث سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقد أعلن المستشار في الكرملين، يوري أوشاكوف، الاثنين، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيزور روسيا الخميس. وقال أوشاكوف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية الرسمية تاس "ننتظر زيارة الملك في الخامس من أكتوبر"، دون أن يضيف أي تفاصيل.

وتأتي هذه الزيارة قبل شهر من اجتماع لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) التي تعد السعودية أكبر أعضائها، ويفترض أن يناقش خلاله تمديد اتفاق خفض الإنتاج الذي أدى إلى تحسين الأسعار.

وكانت الدول المنتجة للنفط في أوبك وخارجها اتفقت في نهاية العام الماضي على خفض الإنتاج بـ1,8 مليون برميل يومياً لمدة ستة أشهر، قبل أن يمدد الاتفاق التاريخي لتسعة أشهر إضافية حتى آذار/مارس المقبل.

يذكر أن السعودية وروسيا أكدتا سابقاً وعلى هامش اجتماع قمة العشرين المنعقدة في الصين، في سبتمبر 2016، خلال اجتماع بين الأمير محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن التعاون بين المملكة وروسيا بخصوص النفط من شأنه أن يعود بفوائد على أسواق النفط.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان زار روسيا في يونيو 2015.

ووصف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي، الزيارة التي سيقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لروسيا الاتحادية بالتاريخية بكل المقاييس.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : إن زيارة خادم الحرمين الشريفين لروسيا التي تعد الزيارة الأولى له ـ أيده الله ـ تأتي لتوثق عمق هذه العلاقة وتاريخها الطويل، وتؤسس إطاراً لتنمية وتعميق مسار التعاون، ضمن توجهاته ـ حفظه الله ـ في تنويع شراكات المملكة مع جميع الدول، والارتقاء بهذه العلاقات إلى مجالات أرحب وأوسع، على أساس المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة.
وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين سيجري خلال الزيارة الرسمية التي تأتي بناءً على دعوة تلقاها ـ رعاه الله ـ من فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية مباحثات مستفيضة مع القيادات الروسية، تتعلق بتعزيز الشراكات السياسية والاقتصادية والاستثمارية، ومناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة، بالإضافة إلى التوقيع على عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.
وأكد السفير الرسي أن القيادة الروسية منذ فترة طويلة تنتظر زيارة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ باهتمام كبير وتتطلع بترحيب، لما تُمثله من دفعة قوية لهذه العلاقات وتنميتها، خاصة في ظل ما شهدته من تطورات غير مسبوقة خلال العامين الماضيين.
وعبّر عن سعادته الكبيرة بزيارة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ إلى روسيا الاتحادية، التي سيكون لها ـ بمشيئة الله ـ أثرها الكبير في تعزيز التقارب القائم، ورفع مستوى التعاون الثنائي، بما في ذلك بين الجهات الفاعلة من قطاع الأعمال في البلدين، خاصة في ظل الفرص والمجالات الكبيرة والواعدة، التي توفرها رؤية المملكة 2030 لتعزيز الشراكة.
وأشار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية إلى أن أهمية توقيت هذه الزيارة تأتي تتويجاً لمرحلة متميزة ومهمة في مسارها، وتأكيداً على ما أثمرته زيارات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ إلى روسيا من تفاهمات واتفاقيات، وما أرسته من أسس ثابتة لتطوير هذه العلاقة ووضعها على مسار تعاوني جديد.


image

image
 0  0  142
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:37 صباحًا الجمعة 24 نوفمبر 2017.