• ×

03:52 صباحًا , الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

حكاية سوريا.. منتخب يبحث عن تذكرة المونديال لأول مرة وسط الخراب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق-متابعات: إنجاز كبير جداً ما وصل إليه منتخب سوريا فى تصفيات كأس العالم، بعد أن وصل لأول مرة فى تاريخه لخوض مباراة الملحق الآسيوى، وباتت تفصله 4 مباريات فقط عن التأهل لمونديال روسيا 2018، رغم كل ما يعانى منه فى السنوات الأخيرة.

المنتخب السورى خرج من رحم المعاناة والحرب الأهلية ليبهر العالم بأسره، فرغم أنه اضطر لخوض كل مبارياته خارج الحدود السورية، وتحديداً فى ماليزيا وقطر، إلا أنه نجح فى تحقيق ما كان أشبه بالمستحيل، وحصل على المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الأولى من التصفيات، متفوقاً على منتخبات أوزباكستان والصين وقطر، ليخوض مواجهتى الملحق أمام أستراليا، غداً الخميس، والثلاثاء المقبل.

بدأ منتخب سوريا تصفيات المونديال من المرحلة الثانية، واحتل خلالها المركز الثانى خلف اليابان، ليتأهل للتصفيات النهائية كواحد من أفضل أربع ثوانى، متفوقاً على كل من سنغافورة وأفغانستان وكمبوديا.

وخلال المرحلة النهائية من التصفيات خسر السوريون فى أول مباراة من أوزباكستان 0 / 1، ثم تعادل مع كوريا الجنوبية 0 / 0، وحقق فوزه الأول على الصين 1 / 0، ثم خسر من قطر 0 / 1، وتعادل 0 / 0 مع إيران، ثم فاز على أوزباكستان 1 / 0، وخسر من كوريا الجنوبية 0 / 1، وتعادل مع الصين 2 / 2، ثم فاز على قطر 3 / 1، قبل أن يحقق تعادلاً ثميناً جداً مع إيران بهدفين لهدف.


المنتخب السورى كاد يفقد فرصة التأهل للمحلق الآسيوى، بعدما ظل متأخراً بهدفين لهدف فى مباراة الأخيرة أمام إيران، وكانت تلك النتيجة ستمنح أوزباكستان فرصة التأهل، إلا أن عمر السومة سجل هدفاً تاريخياً فى اللحظات القاتلة، ليقود بلاده للمحلق للمرة الأولى فى التاريخ.
 0  0  772
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:52 صباحًا الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.