• ×

07:53 مساءً , الخميس 23 نوفمبر 2017

حملة "مهمة من أجل الصحة" تستهدف عمال المملكة العربية السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شروق ـ الدمام- مشاري الزهراني : تلقى أكثر من 150 عامل من مجموعة "نابكو كومباكت" للتغليف تدريباَ متخصصاَ في النظافة والصحة من قبل عضو من مجلس النظافة العربي، وذلك كجزء من مبادرة "مهمة من أجل الصحة" من ديتول في محاولة لتجنب الحالات المرضية التي يمكن الوقاية منها، كنزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من الأمراض بين القوى العاملة.
وتأتي هذه المبادرة التثقيفية استجابة لاستطلاع أجرته "مهمة من أجل الصحة" في سبتمبر 2012 وأشارت إلى أنه على الرغم من وجود وعي جيد بين الجمهور بكيفية منع انتشار فيروسات مثل البرد والإنفلونزا فإن هناك حاجة لنشر المزيد من التثقيف. وبذلك، شارك العمال الذين يضمون خمس جنسيات مختلفة وهي: الهند، وبنغلادش، وسيرلانكا، ونيبال، والمملكة ضمن جلسة تدريبية تفاعلية أقيمت في فندق كارلتون المعيبد للاطلاع على السبل المحددة لتجنب انتشار الجراثيم المسببة للمرض.
وقال الدكتور إياد حامد، من مجلس النظافة العربي: "إن الحالات المرضية التي يمكن الوقاية منها لا تؤدي إلى أضرار على الشخص المصاب فحسب، بل وتمتد أيضا إلى القوى العاملة ككل. فمن خلال دراسة أجريت في سبتمبر الماضي، تبين أن 38٪ من أفراد العينة تغيبوا عن العمل لأكثر من يومين خلال العام بسبب المرض، مع اعتراف 7٪ بتغيبهم لأكثر من سبعة أيام لدواعي مرضية في تلك الفترة. ويمكن الوقاية من العديد من هذه الأمراض باتباع الخطوات البسيطة الموصى بها، حيث أن الحفاظ على مستوى جيد من النظافة يمكنه الحد بشكل كبير من انتشار الجراثيم".
ومن جهته قال شادي راضي، المدير العام لمجموعة نابكو كومباكت ، الدمام: "من خلال شراكتنا مع مبادرة مهمة من أجل الصحة، نهدف لتجنب انتشار المرض بين عمالنا إلى أقصى حد ممكن. فموضوع صحة القوى العاملة يحظى لدينا بأهمية قصوى وأسهل طريقة لتحسينها هو لعب دور في ضمان الإدراك الكامل بأهمية صحة الأيدي واتباع المبادئ الأساسية لنظافتها".
يذكر أن حملة "مهمة من أجل الصحة" قد تم إطلاقها في أغسطس 2012 في محاولة لتحسين معايير الصحة والنظافة بشكل نشط داخل المجتمعات، ومساعدة الناس في اتخاذ خيارات أفضل وأكثر وعيا لصحتهم ونظافتهم. وخلال العام الماضي وحده، تمكن برنامج غسل اليدين من حملة "مهمة من أجل الصحة"من بلوغ 271،800 طفل في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وتعليمهم الخطوات الأساسية لعملية الغسل الفعالة لليدين لمساعدتهم وأصدقائهم وأسرهم على البقاء في صحة جيدة. وتهدف حملة هذا العام الوصول إلى أكثر من 1.2 مليون طفل عبر برنامج غسل اليدين، إضافة إلى القيام بالأنشطة المجتمعية مثل رفع الوعي بمعايير الصحة والنظافة بين العمال.



للإشتراك في الأخبار المحلية . جوال صحيفة شروق الإلكترونية , أرسل الرقم 1 إلى الرقم 801178
بواسطة : شروق
 0  0  946
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:53 مساءً الخميس 23 نوفمبر 2017.